*** استراتيجية أعواد المثلجات ***
تقوم استراتيجية
أعواد المثلجات على التشويق و تحفيز الطلاب والإبقاء على تركيزهم وانتباههم
في أعلى المستويات، وهي تناسب للمستويات
العمرية الصغيرة. و تتيح لجميع الطلاب فرصة المشاركة الفعالة في سيرورة الدروس، و
هي مناسبة للأسئلة المفتوحة.
و تتلخص
خطوات تنفيذ هذه الاستراتيجية فيما يلي :
1.
كتابة
أسماء الطلاب على أعواد المثلجات.
2.
وضع
الأعواد في علبة تكون مرئية بالنسبة للجميع
3.
أثناء
سير الدرس يقوم المعلم بالسحب العشوائي لعود مثلجات من العلبة، والمتعلم المعني
بالأمر يجب عليه إنجاز المهمة المطلوبة منه أو الجواب على السؤال المطروح…
*** استراتيجية
الأكواب الورقية أو الأكواب المقلوبة ***
هي من
الاستراتيجيات الحديثة في التعليم
والتي تفيد في مناقشة الطلاب لمعرفة مدى استيعاب الدرس وتحقيق مؤشرات التعلم وكم المعلومات والمعارف التي إكتسبها الطلاب من خلال طرح بعض الأسئلة حول أي درس من الدروس أو موضوع من الموضوعات التى يتضمنها المنهج الدراسي ، حيث كتب المعلم الأسئلة الخاصة بالدرس في ورق ثم يطوى الورق ويوضع سؤال في كل كوب ثم توضع الأكواب مقلوبةَ على طاولة ، ويقوم كل طالب باختيار كوب وقراءة السؤال ثم الإجابة عليه في جو من المرح والنشاط
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق