القصة المشتركة هيا نتعلم ياجدي للصف الأول الابتدائي - المنهج الجديد 2019 - تعالوا نتعلم

مدونة تعليمية تعرض دروسا تعليمية حول المناهج الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة كما تتضمن قصصا وعبرا ورسوما متحركة وشروحات متنوعة لبرامج الكمبيوتر والأنترنت

اعلان

اعلان

الأربعاء، 3 أكتوبر 2018

demo-image

القصة المشتركة هيا نتعلم ياجدي للصف الأول الابتدائي - المنهج الجديد 2019

شرح طريقة عرض القصة المشتركة بعنوان : هيا نتعلم يا جدي ...

الموضوع الأول من المحور الأول بكتاب  اللغة العربية
 للصف الأول الابتدائي المنهج الجديد 2019 
الفصل الدراسي الأول

تعريف القصة المشتركة والكلمات الشائعة

القصة المشتركة هي قصة يشترك فيها المعلم والتلميذ بحث يقوم المعلم بقرأتها، ويشاركه التلميذ ب الاستماع إلى أحدث القصة والنظر إليها وفهم أحداثها، حيث يبدأ كل موضوع بقصة مشتركة توجد في الدليل يقرؤها المعلم للتلاميذ،

أهداف القصص المشتركة : 

وتهدف القصص المشتركة إلى ما يلي :

توضيح الفكرة الرئيسة للمحور في شكل قصصي يعرضه المعلم للتلاميذ؛ من أجلَ تكوين المعنى العام لفهم المقروء، وذلك لتعزيز نظرية المدخل الكلي للغة .

  •  استخلاص وفهم المعنى العام، ثم التعبير عنه؛ سواء بشكل لفظي (تحدث ، قراءة ) أو غير لفظي (رسم، كتابة ) من خلال أنشطة كتاب التلميذ.
  • الإشارة إلى بعض مفاهيم الكلمة المطبوعة.
  • تعزيز القيم والمهارات الحياتية للمنهج.
  • اسـتخراج بعـض الكلـمات الشـائعة الواردة بالقصة والتـي يتعلمهـا التلاميـذ بالتعـرف عليهـا ككلمـة ( جملة دون تفصيل )، وليـس بتهجـي حروفهـا كـما هـو موضـح بخطـة المنهـج


لمتابعة شرح الدرس بالصوت والصورة شاهد الفيديو التالي



وأخيرا إذا كان لديك أى استفسار أو تعليق أو اقتراح جديد يتعلق بالدرس يرجى كتابته في التعليق أسفل المنشور


ليست هناك تعليقات:

اعلان

الصفحات