استراتيجية التعلم باللعب / ترتيب أبيات الشعر من استراتيجيات التعلم النشط - تعالوا نتعلم

مدونة تعليمية تعرض دروسا تعليمية حول المناهج الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة كما تتضمن قصصا وعبرا ورسوما متحركة وشروحات متنوعة لبرامج الكمبيوتر والأنترنت

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الثلاثاء، 25 فبراير 2020

استراتيجية التعلم باللعب / ترتيب أبيات الشعر من استراتيجيات التعلم النشط

استراتيجية التعلم باللعب

*** مقدمة ***

تؤكد البحوث التربويَّة أن الأطفال قد يخبروننا بما يشغل تفكيرهم وما يشعرون به من خلال لعبهم التمثيلي الحر واستعمال الدمى والمكعبات والألوان والصلصال وغيرها من أدوات اللعب ، ويُعَدُّ اللعب وسيطاً تربويا يعمل بدرجة كبيرة على تشكيل شخصيَّة الأطفال  بأبعادها المختلفة، وهكذا فإن الألعاب التعليميَّة متى أحسن التخطيط لها وتنظيمها والإشراف عليها تؤدي دوراً فعَّالا في تحقيق التعلُّم ، وقد أثبتت الدراسات التربويَّة الأهمية  الكبيرة للعب في اكتساب المعرفة ومهارات التوصُّل إليها إذا أحسن استغلال اللعب  وتنظيمه.  

*** تعريف أسلوب التعلُّم باللعب ***

يُعرّف اللعب بأنه نشاط موجه يقوم به الطفل لتنميَّة سلوكه وقدراته العقليَّة والجسميَّة والوجدانيَّة، ويحقق في الوقت نفسه المتعة والتسلية،

وأسلوب التعلُّم باللعب هو استغلال أنشطة اللعب في اكتساب الأطفال للمعرفة وتقريب مبادئ العلم للأطفال وتوسيع آفاقهم المعرفيَّة.  

*** تفعيل الاستراتيجية في الفصول الدراسية ***

 

واستراتيجية التعليم باللعب هي إحدى استراتيجيات التعلم النشط  

والآن نتابع من خلال الفيديو التالي تطبيق عملي لاستراتيجية التعلم باللعب مع ترتيب أبيات الشعر حسب البيت وحسب الشطر بطريقة مبسطة للأطفال - تطبيق على نشيد الفراشات للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 




 

شارك الفيديو مع أصدقائك وانشره في جميع الجروبات واشترك في القناة ليصلك كل جديد
ساعدوا في نشر الدرس على صفحاتكم لتعم الفائدة ولكم من الأجر مثل فاعله إن شاء الله 

للتواصل على فيسبوك -الصفحة الشخصية

للتواصل عل تويتر

صفحة القناة التعليمية

ليست هناك تعليقات:

اعلان